المهندس لؤي بوادقجي الامارات هي دولة الحداثة والابداع، وهدفي محبة الناس لأعمالي الهندسية.

Must Read

الفرق بين المهندس المعماري ومهندس الديكور والمصمم الداخلي:

المعماري هو حجر الأساس ونقطة الانطلاق لكل مشروع لانه يبدأ بتصميم المبنى كمخطط افقي وتوزيع الفراغات والعناصر والكتل وعلاقتها مع بعضها. بالإضافة لدراسة المشروع ككل من الواجهات وعلاقتها مع المحيط وجغرافيا الموقع ويكون لديه علم ودراسة ومعرفة واضحة عن الهيكل الإنشائي في المبنى بالاضافة لمعرفة شاملة عن الكهرباء والصرف الصحي والتكييف والاضاءة وأنظمة الري، لان المعماري دراسته مبنية على أساس الوظيفة والاستخدام، من تصميم عمراني ( تصميم وتخطيط مدن) إلى تصميم مبنى او فيلا بالإضافة إلى معرفة ودراسة الفراغات داخلياً.

   اما المصمم الداخلي فهو شخص لديه الخبرة في إنتاج صور ثلاثية الأبعاد وتتضمن تنسيق الالوان والأثاث بشكل مناسب.

و مهندس الديكور هو صاحب اختصاص ودراسة في مجال توزيع المساحات الداخلية وتوظيف المواد.. وعليه فإن مصمم الداخلي ومهندس الديكور مختصين في كل ما يتعلق بالمبنى من الداخل فقط من ألوان وتوزيعات اثاث.

هل يمكن المزج بين المودرن والكلاسيك:

طبعا يمكن المزج بين مدرستين للتصميم وهذا بيعتمد بشكل أساسي على مهارات وامكانيات المهندس بخلق تناغم بدون وجود أي اخطاء او تلوث وظيفي او بصري.

ماذا عن الإضاءة 

بالاساس مهنة التصميم الداخلي تعتمد على المزج بين المواد باختلاف انواعها لتشكل منظر جميل يؤدي وظيفة مطلوبة وجميلة.

كيف تصف لنا اسلوبك؟

يتميز اسلوبي بتحقيق جميع احلام العميل وذلك من خلال منهج علمي يلاقي الجمال ويحقق النتيجة المطلوبة يعني ببساطة العميل يحصل دائما على الحل الامثل والاجمل، وذلك من خلال ترجمة أفكار العميل واحتياجاته لواقع جميل بتطويع المنهج العلمي المدروس دون التنازل عن المستوى الجمالي. 

من خلال التجربة الواسعة في مجال التصميم الداخلي كان تميزنا من خلال معرفتنا بالتقاليد الموروثة والتطلعات المستقبلية لخلق بصمة مميزة لتصميم داخلي يحاكي الماضي ويناسب الحاضر ويستمر للمستقبل.

ما هي التحديات التي تواجهها شركات التصميم في هذه الايام: 

في الحقيقة في دبي لا يوجد تعريف لكلمة مستحيل، وبالحقيقة التحديات هي جزء من العمل، وكل مشروع هو تحدي بحد ذاته من خلال تحقيق السعادة للعميل والشعور بالفخر بمساهمتك بهذه السعادة.

كما ذكرت سابقا لا يوجد العديد من التحديات او المفاجآت التي قد تبهر القراء في السياق الدرامي نحن نستمتع بعملنا من خلال خطوات مدروسة ومنهج علمي ودائما نحقق الهدف المطلوب.


ما أكثر المشروعات التي كانت تشكل تحديا مهنياً ولماذا ؟

لا يوجد مشروع سهل، كل المشاريع مهمة ولها نفس الأهمية وكلها تشكل تحد،  بطبيعة العمل احيانا قد يشكل عنصر الوقت تحدي عند بعض العملاء ولكن قدرتنا كشركة من حيث الطاقة الاستيعابية ومهارات الحرفيين ومصادرنا الموثوقة كانت كفيلة بتسليم المشاريع في الأوقات المحددة.

ما الفرق بين المهندس بين الحاضر والماضي؟ 

بالاساس لا يوجد فرق كبير وذلك لحاجة المهندس بمعرفة محيطه وتطويره على اختلاف الزمن ولكن اليوم اصبح التنوع اكبر والاطلاع اكثر، اتوقع في هذه الايام أصبحت مهمتنا اسهل في معرفة محيطنا وذلك لأننا نعيش في عصر المعلومات ولكن اصعب بتحقيق التميز ضمن هذا الانفتاح.

الثقافة المعمارية في دولة الامارات

الامارات هي دولة الحداثة والابداع وتعتبر العمارة من أهم روافد تحقيق رؤيا القادة بجعل دبي وجهة سياحية واستثمارية وقد ساهمت المباني الرائعة والأحياء المتقنة بتحقيق ذلك.

ما هو سر نجاح اي مهندس؟

 سر النجاح الحقيقي لأي عمل هو الثقة، ولكن لتحقيق الثقة مطلوب مصداقية على أعلى المستويات وشفافية وبالطبع حققنا انتشار واسع وجماهيرية بفضل ثقة ومحبة عملاؤنا ومتابعتنا على منصات التواصل الاجتماعي اما لطلب المعلومة او لطب خدماتنا او للاستمتاع بجمالية المحتوى المنشور.



ما النصائح التي تسديها؟

اطلع على اعمال الآخرين ولكن اكتشف بصمتك الخاصة لتتمكن من الابتعاد عن التقليد لانه لا يمكن أن يستمر.

ما هي البصمة الخاصة بك؟

بعيدا عن جمالية التصاميم والأفكار الإبداعية تمكنت من التفرد والتميز بمجال التصميم الداخلي بسبب خبرتي المعمارية والتي مكنتني من توظيف المناخ الكامل والشامل للتصميم الداخلي ابتداء من الفكرة وحتى التنفيذ والتسليم النهائي.

بالإضافة لاطلاعي على خبرات عملية وعالمية بفضل مكتبي باليونان والتي تشكل حضارة عريقة بحد ذاتها اكسبتني مبدأ إنتاج تصاميم لا تعرف الزمان فهي تحاكي الماضي وتحتضن الحاضر وتعيش للأبد. 

هل تعنيك الصدارة؟ 

طبعا تعنيني ولكن بروح رياضية بالنهاية عملنا هو تنفيذ منازل تشكل احلام عملاؤنا فإن لم نكن الأفضل فمن نكون ؟

 علمنا من مصادرنا أنك المهندس الأكثر طلباً وانتشاراً من قبل النخبة الاماراتية، كيف تعلق على هذا الموضوع!؟ 

 من خلال سنوات عملنا فإن أغلب مشاريعنا هي لمواطني الدولة ونسبة عالية من متابعينا على الانستغرام هم من المواطنين أيضا، ربما يكون السبب هو فهمي للذوق الاماراتي وعلاقتي الوثيقة مع هذه الحضارة وعشقي لها.

ما الذي يميز الهندسة الداخلية في البيوت العربي.

من المعروف عالميا هو السعي العربي للفخامة والجمال دون التنازل عن التقاليد العربية المحافظة وكرم الضيافة، لذلك تجد دائما اهتماماً كبيراً بمساحة الضيف في التصاميم العربية وتوظيف المكان لخدمة وراحة الضيف دون إزعاج سكان المنزل وذلك من خلال المجالس المجهزة بالكامل ومن المميز ان هذا المتطلب هو للأغلبية ولا يقتصر على الفئة المخملية مثل المجتمعات الأخرى، فكل بيت عربي برأي هو بيت مخملي ومضياف. 

وعن الاضاءة المناسبة 

ابتداء من المصدر الطبيعي للاضاءة من خلال التوزيعات الداخلية ومنفذ الضوء والاضاءة الصناعية والتي تستخدم غالبا بسلاسة، تعتبر الاضاءة مهمة جدا لانها تتملك فترة الليل وهي فترات مهمة من اليوم باعتبارها الانسب لاستقبال الزوار او لاجتماع العائلة والعديد من النشاطات المسائية،

ولأن الضوء عنصر وظيفي وبالاضافة لقدرته على إضفاء جمالية للمكان، فإننا دائما نحرص على تحقيق الاثنين معا الاضاءة الوظيفية والاضافة الجمالية، ومن المهم جدا عدم تناسي قدرة الاضاءة المناسبة لتوفير جو مريح يتناسب مع الاحتياجات والمزاج.

ومن العصري حاليا تضمين الاضاءة الذكية والتي يمكن التحكم فيها من الاجهزة والهواتف الذكية سواء بالتشغيل اوالتوقيف، درجات سطوع الاضاءة او حتى لون الاضاءة ومن الجدير بالذكر قدرة الاضاءة الحديثة على توفير استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة.

كيف تعلم ان المشروع لقي نجاحاً!؟

بالطبع نجاح اي عمل يعتمد على مستوى رضى العملاء والجماهيرية التي يحققها العمل وهذا بسبب جاهزية المهندس او شركة التصميم الداخلي من الاطلاع التام على كل ماهو جديد ومتطور في عالم التصميم مع الخبرة اللازمة في أصول المهنة وتسليم كل ذلك من خلال بصمته الخاصة للاستحواذ على محبة الناس والمحافظة عليها بسب الحرفة والمصداقية والشفافية.

ماذا اضاف لك العمل مع عملاء من مختلف الدول عربياً وعالميا؟

التعرف على احتياجات العملاء من خلفيات مختلفة تساهم في قدرتنا على مزج وتطبيق مختلف الأذواق ضمن قالب مميز يناسب الجميع. ويضيف لنا مفهوماً أكبر وشريحة جماهيرية اوسع.

ما هو مصدر الهامك؟

اهتمامي في الجمال بشكل أساسي والبحث عن تحسين نمط الحياة والارتقاء بمستوى الرفاهية للعائلة. 

ما هي أهم نقاط القوة والتميز لبوادقجي للديكور!؟

خبرتنا بالسوق الاماراتي واحتياجاته وقدرتنا على مطابقة الواقع للتصاميم المعروضة على العميل، والتي يتم تنفيذها بخبرة علمية وعملية وباحتراف على كافة المراحل من التصميم واختيار المواد الى التنفيذ.

من كان له الأثر الأكبر في حياتك!؟

الدكتور عبد الرحيم بوادقجي (والدي) وطبعا والدتي، الذين زرعوا فينا معنى الترابط العائلي وأهمية المنزل وكيفية المحافظة على العائلة والعمل باجتهاد وأهمية التحصيل العلمي وتوظيفه في خدمة المجتمع، وان التواضع والصدق والأمانة هي العملة الأساسية وربح مضمون، وبالتأكيد محبة الوالدين ودعمهما الدائم لي وثقتهم في كل خطوات حياتي.

ما هي خططك المستقبلية؟

خططي دائما ضمن إطار السعي المستمر لإيجاد أفضل فرص السكن لكل عائلة، لذلك افتتحت شركة عقارية لمساعدة عملاؤنا للبحث عن أفضل الفرص للحصول على منزل الاحلام، سواء كان بشراء منزل او شراء أرض وبناء منزل.

ما هو دورك في الخدمة المجتمعية؟

من واجبنا كمقيمين في الامارات رد جميل هذا البلد علينا من خلال المساهمة باحتياجات المجتمع،

بالرغم من إعتناء الدولة بكافة فئات المجتمع بشكل كامل الا أن مساهمتنا قد تشكل أثر على المجتمع وعلينا كأفراد وذلك من خلال شعورنا الحقيقي بالانتماء عندما نعرف اننا قمنا بواجبنا..

لذلك بادرت بتأسيس مبادرة تحت عنوان #ننتمي والتي تهدف لدعم الابحاث الطبية والعلاج لمرضى سرطان الاطفال من خلال مساهمتي فيها على المستوى الشخصي وتحفيز الآخرين للانضمام الينا في المبادرة.

BAWADIKJI INTERIOR DECORATION
By architect Louay Bawadikji
Prime Tower, Business Bay, Dubai
Phone:    04. 360 99 92
Mob:    052. 9 585 15 2
www.bawadikji.net

- Advertisement -spot_img
- Advertisement -spot_img

Latest Projects

- Advertisement -spot_img

More Articles

- Advertisement -spot_img